حفظ الاثاث اثناء السفر

حفظ الاثاث اثناء السفر

حفظ الاثاث اثناء السفر

حفظ الاثاث اثناء السفر من الضروريات عند مغادرة المنزل، فكثيرًا منا يحب السفر ويحب الانتقال من مكان إلى آخر

والاستمتاع بزيارة المناطق المختلفة ولكن هناك عدة أشياء يجب الحرص على الاهتمام بها قبل الذهاب للسفر ومن أهم هذه الأشياء حفظ الاثاث اثناء السفر

وهناك طرق عديدة لتخزين الأثاث المنزلي وكيفية الحفاظ عليه أثناء السفر من التلف و نقل عفش إلى مكان آمن بعيدًا عن الأشياء التي تضر به وحمايته من التلف والهلاك فيجب علينا إتباع بعض الإرشادات

والقواعد التي تحافظ على الأثاث أثناء السفر، وكذلك الانتباه إلى بعض العوامل التي تؤثر على سلامة المنزل أثناء غياب الأسرة.

حفظ الاثاث اثناء السفر
حفظ الاثاث اثناء السفر

عوامل يجب الانتباه لها لـ حفظ الاثاث اثناء السفر

  1. الهواء: يعد الهواء من الأشياء التي تؤثر على الأثاث المنزلي وعلى نظافته، كما أنها تؤدي إلى عدم نظافة المنزل وتؤثر على سلامته حين التواجد فيه مرة أخرى.
  2. الرطوبة والحرارة: تغير الحرارة تؤدي إلى الإخلال بالأجهزة الكهربائية والمنزلية فيجب علينا مراعاة إغلاق الأماكن جيدًا وإبعادها عن الحرارة والرطوبة.
  3. الحشرات والقوارض: الحشرات والقوارض من الأشياء الخطرة التي تؤثر على نظافة البيت فيجب إبعادها باستخدام المبيدات الحشرية او الاستعانة بشركات متخصصة ل رش مبيدات.
  4. حرائق الغاز والكهرباء: يجب التأكد من إغلاق جميع الأجهزة لتجنب حرائق الكهرباء والغاز وإغلاق جميع المداخل وأيضًا المياه لتجنب حدوث تسريبات للمياه والإضرار بالأثاث.
  5. السرقة: يجب علينا الأخذ في الاعتبار أن الأشياء والاجهزة قد تتم سرقتها حيث لا يوجد أي فرد من أصحاب المنزل فيه فالمحافظة على البيت وغلق جميع الأبواب جيدًا من الأشياء التي تحمي من السرقة.

طرق تخزين الأثاث المنزلي

  • الأقمشة والملابس يجب وضعها في العديد من الأغلفة والأكياس البلاستيكية للحفاظ عليها من الأتربة والرطوبة ويجب وضعها داخل الخزانات للحفاظ عليها من القوارض والحشرات.
  • المقاعد وبعض الأثاث المتحرك يجب تغليفه جيدًا بالأكياس البلاستيكية والأقمشة المخصصة لحفظ المقاعد والشريط اللاصق حتى لا تسكنها الحشرات والقوارض وتتلفها من الداخل وحفظه بعيدًا عن منافذ الهواء حتى لا تتلوث بفعل الهواء.
  • المطبخ يجب التأكد من عدم وجود أي بقايا طعام داخل المطبخ حتى لا يكون مكان للحشرات والجراثيم والقوارض وتكون بيئة غير صحية مما يؤثر علينا عندما نعود.
  • الحمام يجب أن يتم تنظيف الحمام جيدًا بالمطهرات للتأكد من عدم وجود جراثيم وحشرات بداخله.

نصائح عند القيام بتخزين الأثاث

  • الأجهزة الكهربية والمنزلية يجب تخزينها بداخل الكراتين الخاصة بها من أجل الحفاظ عليها من بعض العوامل المضرة بها مثل القوارض والرطوبة ووضعها بداخل الأكياس البلاستيكية.
  • يجب التأكد من فصل تيار الكهرباء حتى لا يحدث تلف أو مشكلة في الأسلاك ونتعرض لضرر خطير.
  • يجب التأكد من غلق محبس المياه حتى لا يحدث تسريب للمياه ونتعرض لضرر محتم، كما يجب التأكد من غلق محبس الغاز حتى لا يحدث تسريب للغاز في المنزل ونتعرض لفقد كل ممتلكاتنا.
  • النوافذ والأبواب يجب غلقها جيدًا وتغليفها بالأكياس البلاستيكية والشريط الاصق لمنع دخول الهواء والحشرات حتى لا يجعلها تتلوث أو يحدث لها أي ضرر،ولمنعها من السرقة.
  • أخيرًا إن الحفاظ على المنزل ومحتوياته هو الغرض المطلوب والهدف المراد الوصول اليه فإن لم نستطيع حفظ الأثاث جيدًا وعدم التأكد من سلامة المنزل بعد السفر فيجب الاتفاق مع شركه تأمين وحراسة من أجل تأمين المنزل

وفي النهاية نرجو أن نكون قد ذكرنا أهم الطرق الممكن فعلها لحماية منازلنا والحفاظ عليها من الداخل والخارج.

محتوى ذات صلة  نقل اثاث بالرياض