أفضل النصائح لكشف التسربات المياه

أفضل النصائح لكشف التسربات المياه

أفضل النصائح لكشف التسربات المياه

لو كنت تعاني من تسرُّب المياه بمنزلك أو سطحك سنساعدك في التخلص من تلك التسرُّبات، وإن كنت لا تعرف مصدر التسرُّبات أو المكان الذي تخرج منه المياه سنساعدك في الكشف عن التسربات المياه، وسنقدم لك أفضل النصائح لكشف التسرُّبات، وكذلك الأسباب التي تسبب تسرُّبات المياه، وكيف يمكنك معالجة تسرُّب المياه، سواء أكان التسرُّب ظاهريًّا أو خفيًّا.

أفضل النصائح لكشف التسربات المياه
أفضل النصائح لكشف التسربات المياه

أسباب تسرب المياه:

تسرُّب المياه أكثر المشاكل إزعاجًا وخطرًا على المنزل، ويتسبب في تسرُّب المياه العديد من الأسباب مثل:

  1. وجود مشكلة بإحدى مواسير مواسير المياه والتي قد يحدث لها تشقق بسبب تعرضها للحرارة العالية.
  2. تعرُّض مواسير المياه للتلف في حالة الاستخدام المستمر والمفرط للمياه الساخنة مما يؤثر على صلابة مواسير المياه.
  3. مشكلة بمواسير الصرف الصحي التي قد تسببها الرطوبة الشديدة.
  4. استخدام مواسير مياه ضعيفة أو نوعها سيئ، فإن ضعف المواسير يجعها عرضه للتلف السريع وتكون أكثر عرضة لتسرُّب المياه، فهناك بعض الشركات تستخدم مواسير معدنية أو نحاسية والتي تتعرض للصدأ مع الوقت بسبب الضغط في استخدام المياه والذي يزيد من تفاعل المياه مع المعادن والتي تبدأ بالصدأ ثم التشقق ثم حدوث التسرُّب.
  5. من الممكن أن يأتي التسرُّب من الأسطح التي تتشقق تحت ضغط هطول الأمطار.
  6. وقد تتسبب الخزانات بحدوث تسرُّب المياه من خلال مشاكل بجدران الخزانات أو عدم عزل الجدران بمواد مانعة للتسرُّب.
  7. من مسببات تسرُّب المياه أيضًا حمامات السباحة، فأي عيوب أو مشاكل في المسبح يمكن أن تسبب تسرُّب للمياه خارجي وظاهر، أو خفي من خلال تسرُّبات داخلية في الأرضية ذاتها.

أضرار تسرُّبات المياه:

  1. تعد تسرُّبات المياه أخطر المشاكل التي تتعرض لها المنازل، فتسرُّب المياه يؤثر على سلامة المبنى، سواء أكان التسرُّب داخليًّا أو خارجيّصا، وينتج عن التسرُّب العديد من المشكلات مثل التسرُّب الخفي للمياه والذي لا يظهر بسبب شدة الحرارة التي تعمل على جفاف لأرضيات دون ظهور أعراض التسرُّب إلا بعد تأخر الوقت وتعرض البنية التحتية للتلفيات الكبيرة والتي يصعب علاجها وتستغرق الكثير من الوقت والمجهود والكثير من التكلفة.
  2. ومن المشاكل التي تسببها مياه الأمطار الغزيرة تشق الأسطح ومن ثم حدوث تسرُّبات بالسقف، وقد يصل التسرُّب للبنية التحتية ويتسبب أيضًا في ضعف الجدران.

نصائح لكشف تسربات المياه:

  1. إذا سمعت صوت تنقيط مياه، أو ظهرت لك نقاط مياه بسيطة على السقف الداخلي للمنزل، فعليك بالبحث والكشف عن تسرُّبات المياه حتى لا يزداد الأمر سوءًا، ويمكنك الكشف عن التسرُّبات من خلال الاستعانة ب شركة كشف تسربات المياه بالرياض.
  2. عليك القيام بالصيانة الدورية لمواسير المياه الداخلية وشبكة المياه الخارجية حتى لا تتعرض لأخطار ومشاكل تسرُّب المياه، فشركتنا مثلًا تقدم خدمة الكشف عن التسرُّبات من خلال أجهزة حديثة تكشف عن المواسير المسببة للتسرُّب بكل سهولة.
  3. إذا كنت تستخدم مواسير معدنية أو نحاسية عليك استبدالها بأخرى بلاستيكية قبل حدوث التسرُّب لعلاج المشكلة قبل وقوعها.
  4. استعن بشركة لديها خبرة في الكشف عن تسرُّبات المياه الخفية والسحرية، حتى لا تنهار البنية التحتية دون معرفة مصدر التسرُّب مما يعرض منزلك لخطورة كبيرة.
  5. عزل الخزانات والأسطح وحمامات السباحة للحماية من التعرض لتسرُّب المياه، فالعزل أفضل الأساليب لتجنب حدوث التسرُّب من أي مكان.
طرق علاج تسرُّبات المياه:

إذا ظهرت لك علامات تدل على تسرُّب المياه فعليك أن تلجأ لشركة كشف تسربات المياه، وستساعدك شركتنا في الكشف عن التسرُّب ومعالجته بأحدث الوسائل.

سنقدم لك أفضل الحلول لمعالجة التسرُّب، وسنقوم بعمل عزل للأرضيات أو الخزانات المسببة للتسرُّب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top