أفضل طريقة لنقل العفش

نصائح نقل الأثاث

أفضل طريقة لنقل العفش

الجميع يحاول أن يعرف كيفية  وطريقة نقل العفش من بيت لبيت. خاصة إذا تصادف هذا مع استعداد الأسرة للانتقال من بيت إلى بيت أخر.

أو كنت أنت تستعد لرحلة جديدة لمكان أخر بالمدينة نفسها. أو خارجها ولذلك نضطر إلى حزم الأثاث والعفش لمرحلة الانتقال للمنزل الجديد كان أصغر أو أكبر.

أفضل طريقة لنقل العفش
أفضل طريقة لنقل العفش

مهام ما قبل نقل العفش من البيت

يجب أن تعرف أن هناك مهام أساسية يجب الاستعداد لها قبل أن تبدأ النقل منها:

  • معرفة امكانيات المنزل الجديد وتحديد سعة البيت وعدد قطع العفش التي يمكن أن تستوعبه الغرف الجديدة.
  • تحديد العفش والأثاث الذي سيتم نقلهإلى البيت الجديد ومعرفة مدى إمكانية وتحديد الوقت الذي سيستغرقه وقت حزم محتويات العفش.
  • التخلص من العفش القديم والذي لن تحتاجه بالمنزل الجديد. فذلك يقلل من الجهد المبذول أثناء عملية تغليف العفش وذلك لأن القطع التي سيتم حزمها ستقل، ويقل المساحات المستخدمة أثناء النقل.
  • البدء بغسل جميع القطع التي ستحتاج إلى تنظيف وتجفيفها جيداً قبل عملية التغليف حتى تضمن عدم تعرض القطعة العفو أو التلف من الماء.
  • جمع القطع الصغيرة أولاً فهي الأكثر عرضة للضياع. ومحاولة تجميعها بداخل قطعةعفش أكبر.
  • فصل محتويات كل غرفة عن الأخرى وتحديد طريقة حزمها أثناء النقلحتي تسهل عملية النقل وتفريغ الأثاث بالبيت الجديد.
  • تحديد محتويات صناديق التغليف وفصل كل صندوق عن الأخر وكتابة محتوى كل صندوق عليه من الخارج بما يحتويه أو ادراج رمز يعبر عن المحتوى ليسهل فتح صناديق العفش بالبيت الجديد.
  • تأكد من نظافة المنزل الجديد قبل الانتقال فمرحلة نقل العفش من بيت لبيت ليست سهلة ويمكن إعادتها يومياً.
  • تأكد من وجود الخدمات الحيوية بالبيت الجديد قبل الانتقال مثل الماء والكهرباء والغاز.
  • تأكد من عدم وجود أي تسربات بالمياه أو شقوق أو فراغات تنشئ تصدعات بالبيت الجديد قبل الانتقال.
  • تأكد من إنهاء جميع أعمال التجديدات والدهانات والصيانة قبل نقل العفش من بيت لبيت أخر.

كيف يمكن التجهيز لنقل العفش من بيت لبيت بسهولة

تجهيز العفش للانتقال يجب أن يتم به تغليف العفش الذي سيتم نقله للبيت الجديد. فبالتأكيد ستبحث عن طريقة لنقل عفش من بيت لبيت حتى لا تخسر عفش بيتك أثناء عملية النقل.

ولهذا يجب اتباع قواعد معينه في التغليف والحزم، نلخص لك طريقة بسيطة فيما يأتي:

  • عند بدء عملية تجهيز العفش للنقل احرص على أن تبدأ بأقل الغرف استعمالاً في المنزل حتى لا تضطر لفتح العبوة مرة أخرى قبل النقل.
  • استعمل تلك الغرفة بعد ذلك كمستودع لصناديق الورق المقوى التي تقوم بتغليف العفش بها خاصة لو كانت صغيرة.
  • تنظيف الثلاجات وأجهزة التبريد والتجميد بالمنزل حتى لا تفسد الأطعمة وبنفس الوقت نحافظ على سلامة الجهاز من التلف أثناء نقل العفش من البيت لبيت أخر.
  • البدء بحزم القطع الصغيرة جداً والأدوات الشخصية بحقائب خاصة أو داخل قطعة أكبر حجماً من نفس تصنيف العفشبالغرفة.
  • استخدام التغليف البلاستيكي لتغليف القطع التي تحتوي سوائل يسهل سكبها وتعبئته داخل صناديق مختصة وبطانات من الاسفنج أو الفلين لامتصاص الرطوبة.
  • تغليف قطع وأدوات المطبخ الحادة مثل السكاكين وأدوات المائدة الحادة التي يمكن أن تسبب بجروح وإصابات لمن يقوم بعملية النقل، يفضل تعبئتها داخل أواني المطبخ كبيرة الحجم أو بداخل ألواح دعم من الفوم مع الحرص على تغليف الحاوية بدقة.
  • تغليف القطع الهامة وباهظة الزمن بحقائب منفصلة تحمل باليد مثل المجوهرات والإكسسوار الثمينة بعيداً عن العفش المغلف بسيارة النقل.
  • تخصيص صندوق خاص للمواد الضرورية مثل الأدوية وتغليفها بطريقة تناسبه وكذلك مناشف وفوط الاستخدام اليومي.
  • تخصيص صندوق الضروريات للاستخدام في أول فترة من الاستقرار مثل أدوات الشاي والقهوة وأكواب وزجاجات الشرب وخاصة أول وثاني يوم انتقال من بيت لبيت.
  • محاولة تخصيص حقائب للأجهزة المحمولة والكومبيوترات اللوحية تحمل باليد ويفضل جعلها مع المجوهرات الثمينة ما أمكن بعيداً عن طريق أكوام صناديق نقل العفش.
  • طهي أو إعداد وجبة غذاء خفيفة للطريق أو بالمنزل لحين إعداد المطبخ.

كيفية حزم وتغليف العفش لنقل من بيت لبيت

  • حزم الملابس والبطاطين في حقائب خاصة بلاستيكية مناسبة لحجمهم إذا لم تتوفر حقائب السفر أثناء حزم الأمتعة لنقل العفش من بيت لبيت.
  • تغليف القطع الصغيرة مثل أدوات التقديم والزينة والديكور بأدوات التغليف الخاصة المناسبة وأبعادها عن الطريق أثناء تغليف العفش وتركها بجانب أو بالقرب من الباب لسهولة تحميلها بسيارة نقل العفش ويفضل استخدام الفوم وحشو داخل صندوق التعبئة.
  • فك قطع العفش كبيرة الحجم قابلة الفك مثل خزائن الملابس وسرير النوم وتغليف كل قطعة بطريقة تحافظ عليها من الخدش ويفضل تغليف أرفف كل خزانة بلوح تغليف واحد معاً مع وضع بينهم فواصل من الفوم في حالة لو كانت الأرفف زجاجية مثل أرفف دولاب الفضيات وبذلك نضمن عدم التباس قطع الخزائن أو الدواليب ببعضها البعض.
  • ربط وتغليف قطع الأثاث القماش والجلدي بتغليف فوم أو بلاستيك لحماية القطع من التلف والرطوبة تحسباً لأي طارئ من البيتأثناء النقل لبيت أخر بعد ضمان تنظيفها جيداً من الأتربة.
  • تفريغ قطع الأثاث الهوائي حتى لا تتعرض للثقب ثم تغليفها بقطعة فوم ويفضل وضعها داخل صناديق من ورق الكرتون القوى شديد السمك ما أمكن لحفظها من الاحتكاك من حواف العفش الحادة فتثقب أو تمزق.

طريقة نقل العفش من بيت لبيت

بعد تجهيز العفش لنقله من بيت لبيت يجب أن نعرف طريقة نقل العفش من بيت لبيت الصحيحة،

حيث يجب أن نراعى خطوات هامة أثناء عملية نقل العفش وتنفيذ النقل بطريقة صحيحة فتقلل من احتمال إصابتك بالملل أو الإجهاد المزمن إذا لم تكن تعتمد على شركة نقل الاثاث.

  • الاتصال بسيارة نقل مناسبة لعملية النقل لحمل العفش بطريقة سليمة مع مراعاة أن تكون بصندوق مغلق أفضل من ذات الصندوق المفتوح.
  • إحضار ونش رفع كهربائي خاصة إذا كان بيتك القديم او البيت الجديد بدور سكني مرتفع ليقوم الونش برفع العفش وتكون طريقة الرفع آمنة بدون إحداث تلف ببدن العفش.
  • إحضار أدوات نقل الأثاث المناسبة من رافعات يدوية الهيدروليكية لتساعدك بنقل عفش منزلك بطريقة صحيحة واتباع طريقة نقل الأثاث المناسبة.
  • إحضار عدد لا يقل عن مجموعة عجلات نقل منفصلة وعجلات دوللي خشبية وعجلات مستطيلة الشكل لتسهل عليك نقل العفش ثقيل الوزن لتسهل عملية نقل العفش بدون أن يختل وزن قطعة من العفش والأثاث أثناء النقل والتحميل و التفريغ حتى لا نخسر جزء من العفش فنضطر لرميه أو بيعه
  • إحضار مجموعة أربطة وحبال قوية ومتينة ويفضل أن تكون ذات خامة ناعمة لتقوم بتثبيت العفش جيدا بسيارة النقل أثناء تحركها على الطريق من بيت لبيتوضمان عدم تأثر العفش بسبب المطبات بالطرق.
  • الاتصال بنجار ليساعدك أثناء عملية فك أجزاء العفش بدون أن يحدث شروخ بالعفش ويساعدك أيضا بإعادة تركيبه.
  • الاتصال بكهربائي يساعدك في فك الشمعدانات والاضواء الكهربائية من نجف وأكاليل إذا كنت ستنقلها ويساعد أيضا بفك سخانات المياه إذا كانت من الأشياء التي سيتم نقلها مع العفش لبيت جديدبطريقة سليمة ويساعد في تعريفك طريقة تغليف أدوات الكهرباء بعناية.
طريقة تفريغ العفش بعد نقل الأثاث من بيت لبيت

تأتي تلك المرحلة أكثر ما يرهق سيدة المنزل فهذه المهمة تجعلها تعاني مع كثرة الصناديق وتكدسها  حولها  فتصبح فاقدة الأمل في معرفة طريقة صحيحة للبدء بتفريغ الصناديق وتأسيس المنزل الجديد،

مما يجعلها تترك صناديق العفش مكدسة بالبيت الجديد الأسابيع خاصة إذا لم تحصل على مساعدة في عملية جرد الصناديق أثناء النقل.

وللك حرصنا عل توضيع بعض النقاط ستساعد في تلك المرحلة القادمة في معرفة طريقة تفريغ العفش الصحيحة بعد نقل الأثاث وعفش بيتك من بيت لبيت.

  1. توزيع الصناديق التي سبق تعبئتها بالعفش وتحديد كل صندوق بما يحتويه بداخله من عفشفي الغرفة التي سيتم تفريغه بها في البيت الجديد.
  2. إعادة تركيب غرف النوم مباشرة قبل عفش أي غرفة أخرى بعد التأكد من نظافة الغرفة جيداً، حتى لا تجهد نفسك بعد تركيب العفش بالتنظيف كثيراً.
  3. وضع أثاث وعفش غرفة الاستقبال في منتصف غرفة الاستقبال بعيداً عن طريق الحركة حتي لا ترهق من ينقل العفش أو وضعها في أحد أركان البيت حتي يتم تفريغ عفش غرفة الاستقبال.
  4. البدء بتفريغ صناديق الغرف التي ستستعملها أولاً ثم المطبخ فهذا يوفر عليك الجهد والإرهاق الناتج من تعب تعبئة ونقل العفش من بيت لبيت.
  5. إعادة ترتيب الأجهزة الكهربائية الخاصة بالمطبخ بعد النقل مباشرة استعدادا لتشغيلها بعد فترة الراحة الإلزامية لها من الشركة حتى تكون مهمة التسوق وإعداد الطعام اسهل.
  6. تفريغ المطبخ قبل أن تبدأ البيت كله حيث يحتوى على كم هائل من الأدوات والصناديق التي يجب تفريغها قبل عفش البيت.

كانت تلك أبسط الطرق التي يجب أن يتعامل معها الشخص عندما يريد نقل العفش من بيت لبيت بطريقة صحيحة،

لكن هناك أهم ركن إذا لم يستطع الشخص توكيل مهمة و طريقة نقل العفش من بيت إلى بيت شركة نقل عفش بالرياض،

حيث تقدم شركات نقل العفش خبرة فنية في التعامل مع مهام نقل العفش من بيت لبيت تجعل العميل لا يكاد يشعر بنقل محل إقامته لبيت أخر.

مهمة نقل العفش وطريقة شركة نقل الأثاث
نصائح نقل الأثاث
نصائح نقل الأثاث

تتعامل شركة نقل اثاث بالرياض بمرونة مع مهمة نقل العفش من كثرة مهام النقل التي كانوايقيمون بها فأصبحوا يكتسبون خبرة في أساليب وطريقة نقل العفش من بيت لبيت مع عدم القلق على عمليات فك وتركيب الأثاث بكل من البيت القديم

أو الجديد بدون أن يعاني العميل من محاولة البحث عن نجارين وسباكين وكهربائيين في حالة لو كنا بحاجة إليهم أثناء الانتقال.

توفر شركة نقل العفش من بيت لبيت فريق مهني متخصص في عمليات النقل وتوفير سائقين من الدرجة الأولى وخبرة بعملية قيادة سيارات النقل بجميع أنواعها لضمان توفير أكبر قدر ممكن من الأمان أثناء نقل عفش البيت من لبيت أخر.

وقد حرصت شركة نقل عفش بالرياض على توفير كل الدعم اللازم للعميل والعملاء  مع الحرص الشديد على رضا العملاء عن الخدمات المقدمة من الشركة في مدينة الرياض ومهام النقل التي توكل لفريق فنيين العمل لتوصيل طريقة نقل العفش من بيت لبيت

كما نوفر خدمة الاستفسار عبر خطوط الاتصال من الأرقام الساخنة  المدونة بالموقع الالكتروني