طريقة التخلص من الحشرات الزاحفة المنزلية والقضاء عليها

الخشرات الزواحف
مارس 28, 2021 0 Comments

طريقة التخلص من الحشرات الزاحفة المنزلية والقضاء عليها

تعد الحشرات الزاحفة من أكثر مايسبب لنا الازعاج في كل من البيت أو الشارع خاصة في فصل الصيف, وذلك لأن تلك الحشرات تعد من الكائنات الصيفية ولذلك نبحث دائماً عن طريقة التخلص من الحشرات الزاحفة المنزلية والقضاء عليه.

الخشرات

أسباب خطورة الحشرات الزاحفة المنزلية:

يتم تصنيف الحشرات المنزلية من ضمن عوائل الأمراض المعدية وخاصة المستوطنة لأنها تتسبب بأكبر عدد من معدلات العدوى بين البشر, وقد تتسبب تلك الحشرات الزاحفة والطائرة بنقل العدوي من بعض الحيوانات والطيور إلى البشر.

وقد حاول العديد من المتخصصين في علم الأمراض اكتشاف وسائل للتخلص من الحشرات المنزلية والقضاء عليها بما تسببه من مشكلات جمة تكلفنا إما صحتنا أو أموالنا.

ويتم تقسيم الحشرات المنزلية إلى حشرات زاحفة وحشرات طائرة وكل منهما ينشط في فصل الصيف أكثر من أي من الفصول الأخرى خاصة في المناطق المعتدلة المناخ ومنها المنطقة العربية.

ولايقتصر وجود الحشرات المنزلية على نقل الأمراض بل تسبب الكثير من الازعاج لربة المنزل فهي تشيع الفوضى بالمنزل وتمنحنا منظر غير جمالي, غير أنها تصنع العديد من الكوارث مثل نقل البعوض والناموس المرض للأطفال والكبار ويعد من أكثر الأمراض انتقالاً منهما هو مرض الملاريا, كما تسبب حشرة البق ازعاج غير محتمل ولذلك نحرص دائماً على القضاء نهائيا على حشرة البق

لكن عندما نبحث فى أكثر ما يسبب إزعاج في المنزل فهو النمل الذي لا نعرف كيف يدخل إلى المنزل وعدم قدرتنا على رؤية مخابئهم, لكن وتعد الصراصير من الحشرات التي تسبب الفوضى من أكياس البيض ومخلفات طعامها التي لا تترك في طريقها شئ بدون تناوله وهذا تشترك فيه مع النمل الذي يصنع بيوته في كل ما يقابله من الحوائط والأخشاب الرطبة.

ويعد إضافة كل من البرص المنزلي والعقرب والخنفساء والثعبان من الحشرات والزواحف الخطرة التي يجب التخلص منها فهما يبثون بعض السموم التي تختلف في درجة سميتها وتأثيرها على الإنسان ما بين ما يسبب الإجهاد المرضي أو الموت في حالة سمية السم الذي تفرزه أجسادهم.

الطرق التقليدية في التخلص من الحشرات الزاحفة المنزلية والقضاء عليها:

يلجـأ أغلبنا في البحث عن الطرق التقليدية في التخلص من الحشرات مبتعداً عن المبيدات الكيميائية الضارة التي قد تسبب بعض الأمراض الصدرية من الربو وضيق التنفس وبالفعل تأتي بعض تلك الطرق بنتائج فعالة يمكن الاعتماد عليها مثل:

  • الملح: يعد الملح الخشن من الأساليب الفعالة في منع تواجد حشرة النمل والتخلص من مشكلتها بالأماكن المرشوش بها خاصة أعتاب الأبواب والشبابيك, ويفضل رشه في أماكن جحورهم قبل غلقها وسدها بالأسمنت إن استطعنا.
  • الريحان والنعناع المصري: يعد هذان النباتان من الطرق الطبيعية في القضاء والتخلص من الحشرات الزاحفة مثل البق وطرد الحشرات الطائرة مثل الباعوض والناموس حيث تعمل الرائحة النفاذة من النبات على تدمير الجهاز العصبي للحشرة فتسبب موتها أو ابتعادها عن مصدر الرائحة.
  • الخل المخفف: يتم استخدام الخل المخفف بالماء من أحد الوسائل المتبعة البسيطة في القضاء والتخلص من الحشرات الزاحفة نهائياً إذا استخدم بطريقة صحيحة في مسح وتنظيف الأرضيات بشكل دوري به مع مراعاة عدم وجود حشرات مسبقة في تلك الحالة تستوطن الجدران والأرضيات ويفضل استخدام هذا الحل بعد القضاء والتخلصمن الحشرات الزاحفة نهائياً بواسطة حل فعال وسريع من شركات التخلص من الحشرات.
  • الروائح العطرية: استعمال ربة المنزل للروائح العطرية العربية التقليدية مثل البخور والعطور التي تحمل رائحة العود والمسك وحشب الصندل من الروائح التي تساعد على طرد الحشرات الطائرة بعيداً عن المكان المتواجد به مصدر الرائحة.
  • الماء والمطهرات المعقمة: عندما تستخدم الماء مع المطهرات والمعقمات مع الصابون يساعد على ابعاد الحشرات الزاحفة لأن روائح تلك المطهرات كفيلة بتدمير جهاز الإستشعار العصبي للحشرات الزاحفة فتبتعد عن مصدرها.
  • حمض الساسوليك: يمكن استخدام حمض الساسوليك أو ما يعرف باسم حمض البوريك في القضاء علي الحشرات الزاحفة لما له من تأثير سام يسبب موت الحشرة بجانب أنه آمن لمسح الأرضيات به بنسب مخففه لكونه يستعمل كمطهر للجروح, ويمكن خلط هذا الحمض مع الماء أو الكحول وتعبئته في زجاجات بخاخ ورشه في الأماكن غير الظاهرة وليس به ضرر على الملابس أو الجلد لأنه يستخدم في القضاء على البكتيريا والفطريات.
  • التوابل العطرية النفاذة: يعد استخدام بعض أنواع التوابل نفاذة الرائحة مثل الفلفل الأسود عامل مساعد في طرد الحشرات من المطبخ إلا أنها تسبب فوضى فى المكان.

طرق الوقاية من ظهور الحشرات الزاحفة أو الطائرة:

تعد الوقاية هي الطريق الأفضل والأسرع والآمن من تواجد الحشرات الزاحفة أو الطائرة بالبيت والحفاظ على صحتنا من استخدام المبيدات الحشرية الضارة المتواجدة بالأسواق بدون داع فنمنح بذلك الحشرات فرصة لتعديل جهازها المناعي فنعاني بعد ذلك من عدم قدرتنا على التخلص من الحشرات الزاحفة أو القضاء عليها, من أساليب الوقاية التي نقدمها لك لتساعدك قبل تفاقم الوضع لما يستدعى تدخل شركات مكافحة الحشرات ما يلي:

  1. تهوية المنزل بصورة يومية أو على الأقل شبه يومية لتقليل فرصة تكاثر الحشرات حيث يعمل االهواء المتجدد والشمس على تقليل فرص تكاثر الحشرة.
  2. تخزين الملابس بعد تنظيفها وتجفيفها بصورة صحيحة ووضع معها أحد مضادات البكتيريا والحشرات مثل النفتالين لمنع تواجد حشرة العتة أو حشرات مثل القرادوتكاثرها بداخل الملابس وجعل الملابس والمفروشات بداخل أكياس محكمة الغلق إذا أمكن حتى لو لم توضع داخل خزانة الملابس.
  3. تعريض فراش الأسرة والمفروشات من الملائات والأغطية للشمس والهواء كل فترة لمنع وجود أو ظهور حشرة الفراش (حشرة البق) فالحرارة والشمس تساعد على قتلها.
  4. سد وغلق جميع الجحور والثقوب والأماكن المفتوحة حتي نمنع دخول الحشرات أو تواجدها بالمكان أفضل من البحث عن كيفية القضاء عليها.
  5. تنظيف المنزل بشكل يومي في الفترات التي تنشط بها الحشرات في الصيف خاصة بالأماكن الرطبة حيث أنها تعمل كمصدر اجتذاب الحشرات لصنع بيوتها مثل النمل والعنكبوت والصراصير فهم لا يعيشون سوى بالأماكن الرطبة.
  6. تنظيف صناديق القمامة بشكل يومي خاصة التي تحتوي بقايا الطعام فهي تكون جاذب للحشرات مثل النمل والصراصير.
  7. فصل صناديق القمامة عن بعضها البعض حتى لا نصنع مخابئ للحشرات, ويفضل جعل الصناديق المتواجد بغرف النوم والمعيشة للأوراق فقط وأما بقايا الطعام بداخل سلة المهملات في المطبخ مع الحرص على جعل غطائها محكم حتى لا ينتشرحولها الحشرات الطائرة مهما اختلف اسمها وهذا من أفضل طرق الوقاية والقضاء على الحشرات ومنع تواجده بمنزلك.
  8. غلق النوافذ والأبواب ليلاً ووضع حواجز اسفل النوافذ لمنع دخول الحشرات منها, كما يمكن استخدام حواجز سلكية لتهوية المكان ليلاً أو نهاراً فهذا كفيل بتقليل دخول الحشرات للمنزل.
  9. تنظيف الأحواض وطاولات المطبخ بالمساء قبل النوم حتى لا نمنح الحشرات فرصة للتواجد داخل المطبخ, ويمكن في تلك النقطة استخدام محلول مخفف من الكلور أو الخل فهو يساعد على الوقاية لكن يجب الحذر من استخدام عصير الليمون أو الكلور الصافي مع الطاولات الرخامية فهو كفيل بنقر سطح الرخام وتقليص عمره.
  10. تجفيف الأسطح الرطبة دائماً خاصة التي تتواجد بالمطبخ فهي بيئة مناسبة لنمو الحشرات مثل الصراصير كما يجب غلق صنابير المياه جيداً.
  11. تنظيف السجاد باستخدام المكنسة الكهرائية كل فترة مع الحرص على تنظيف كيس المكنسة قبل تخزينها مرة أخرى حتى لا تنمو بها الحشرات.

متى نتصل بشركة مكافحة الحشرات؟

أغلبنا لا يعرف متى يتصل بشركة القضاء على ومكافحة الحشرات, تلك النقطة تعد مرحلة ما بعد ما تم تقديمه من طرق الوقاية وعدم سيطرتنا على الأمر والنجاح في التخلص من الحشرات الزاحفة من صراصير ونمل فهنا يمكن أن توصلت الحشرات إلى صناعة مخابئ غير مرئية أو طورت نظام دفاعي ضد المبيد وأدوية القضاء على الحشرات, فهنا يجب أن نتصل بمتخصص ليستطيع التعامل مع الأمر بمرونة اكتسبها من خبرته في التعامل المسبق مع الحشرات.

الحشرات والزواحف:

الخشرات الزواحف

لا يقتصر الضرر من الحشرات فقط بل يمتد إلى الزواحف والقوارض فكلاهما يعدان أكثر خطورة من الحشرات, فتواجد القوارض مثل الفئران كفيل بنقل أمراض خطيرة ومعدية مثل الطاعون, كما أن الزواحف من البرص المنزلي والثعابين والعقارب يشكلون خطراً على حياة الاطفال وكبار السن, وقد يتسببون بظهور وانتقال أمراض أخرى.

شركة مكافحة والقضاء على الحشرات:

تستخدم شركات مكافحة الحشرات أسلوب قاطع في التخلص من الحشرات الزاحفة نهائياً وأيضا القوارض والزواحف, ولذلك يلجأ معظمنا للتواصل معهم ليتولوا مهمة التخلص من الحشرات والزواحف اسهل لنا من التعامل نحن مع تلك المشكلة خاصة إذا كانت وصلت إلى حد يشكل خطر جسيم ولا نستطيع التعايش معه بشكل طبيعيز

كيف تعمل شركات المكافحة المتمرسة في القضاء على الزواحف والحشرات:

  • تعمل شركات المكافحة بألية تختلف عنا فهم يتولون المهمة معتمدين على أدوات ومعدات تم تصنيعها خصيصاً في التدخل بالحالات الطارئة حيث تعمل تلك الألات على اقتحام وكور الأفاعي والزواحف كما تعمل على الوصول بقوة دفع قوية على توصيل المبيد الحشري إلى بيوت الحشرات الزاحفة.
  • تقوم شركات المكافحة بتطوير أدوية القضاء على الحشرات بشكل مستمر وذلك للتعامل مع الحشرات التي طورت أنظمة دفاعية مسبقة فلا يستطيع القضاء عليها بواسطة المبيدات العادية.
  • تستخدم شركات المكافحة أدوية التخلص من الحشرات بطريقة يمكن معها التعايش بدون خوف خاصة في حالة تواجد أطفال لأنهم يستخدمون مركبات آمنة على صحة الإنسان حتى لا تضر بمن يسكنون المنزل خاصة أثناء عملية المكافحة.
  • تقوم الشركة بتكليف فريق مدرب في التعامل مع عملية الإبادة بطريقة ذات فاعلية بجانب تدريبه على مهارة اكتشاف مخابئ ووكور الحشرات والزواحف بطريق متمرسة وتحديد خطورة تلك الحشرات مهكما كان نوعها, كما يتم تدريبه على التعامل مع الزواحف الخطرة مثل الثعابين حين مواجهتها وكيفية التخلص من العقارب.
  • تتولى الشركة تقدير عدد مرات الوقاية التي يجب أن يحصل عليها المكان وهل يستدعى المكان تطهيره أم لا خاصة في حالة الماكن التي تمتلئ بتلك الحشرات والزواحف.
  • تقدم الشركة فريق دعم في الحالات الطارئة التي يتم تقصيها بشكل مفاجئ أثناء العمل وتوكيل وتوزيع المهام بشكل سريع تحت الضغط.

كيف تتواصل مع شركة المكافحة:

تقدم شركة مكافحة الحشرات أرقام هاتف سريعة الاستجابة للتعامل مع الحالات الطارئة لتحديد طريقة التخلص من الحشرات الزاحفة والقضاء عليها نهائياً.

بجانب توفير أرقام خدمة العملاء ومتابعة النتائج بعد تقديم خدمة المكافحة, بجانب ربط الخدمات بموقع الشركة. رش مبيد

One thought on “طريقة التخلص من الحشرات الزاحفة المنزلية والقضاء عليها”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *